وزير التخطيط يبحث الخطة الاستثمارية للدقهلية.. 9.4 مليار جنيه لتنفيذ 582 مشروعًا ومتابعة «حياة كريمة»
استقبل الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، لبحث خطة التنمية بالمحافظة ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والاستثمارية، في إطار تنفيذ مستهدفات الدولة لتوطين التنمية بالمحافظات وتحقيق أهداف «رؤية مصر 2030».
وشهد اللقاء مناقشة أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة في ضوء تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2026/2027، بما يسهم في دعم جهود التنمية المحلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الحكومة على الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها لضمان دخولها الخدمة الفعلية، بما يحقق تحسنًا ملموسًا في مستوى الخدمات، مشددًا على أهمية المتابعة الدورية للمشروعات لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات العامة وحوكمة الإنفاق، بما يضمن توجيه الموارد إلى أولويات التنمية.
وأوضح أن الوزارة تواصل تنفيذ زيارات ميدانية لمختلف المحافظات لمتابعة معدلات الإنجاز على أرض الواقع، ورصد أي تحديات تواجه التنفيذ، بما يتيح سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم المحافظات في تحقيق أهدافها التنموية.
وأشار رستم إلى أن حجم الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الدقهلية خلال العام المالي الحالي 2025/2026 يبلغ 9.4 مليار جنيه لتمويل 582 مشروعًا تنمويًا، بخلاف مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة بالمحافظة تستهدف تطوير 26 قرية بمركز شربين لخدمة نحو 380 ألف مواطن.
وأضاف أن الوزارة طبقت آليات رقابية متطورة تعتمد على الربط الإلكتروني بين منظومتي التخطيط والمالية وبنك الاستثمار القومي، بهدف متابعة تنفيذ المشروعات وضمان دخولها الخدمة فور الانتهاء منها، إلى جانب تحقيق العدالة في توزيع الاستثمارات بين المحافظات.
من جانبه، أكد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أن المشروعات الجاري تنفيذها تمثل ركيزة أساسية لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المستمر مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تذليل العقبات وتسريع تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للمحافظة.

-13.jpg)
.jpg)
.jpg)
-17.jpg)
-17.jpg)
-14.jpg)